تستخدم الحكومات في العالم وسائل الإعلام الاجتماعي كطريقة للتواصل بانتظام مع المواطنين والمقيمين والزوار وغيرهم من شرائح الجمهور. ونتيجة لذلك، تحتاج كافة القطاعات الحكومية إلى فهم الفروقات الدقيقة في الإعلام الاجتماعي وكيف تؤثّر على سمعتها وعلاقاتها ومصداقيتها.
تستخدم الحكومات في العالم وسائل الإعلام الاجتماعي كطريقة للتواصل بانتظام مع المواطنين والمقيمين والزوار وغيرهم من شرائح الجمهور. ونتيجة لذلك، تحتاج كافة القطاعات الحكومية إلى فهم الفروقات الدقيقة في الإعلام الاجتماعي وكيف تؤثّر على سمعتها وعلاقاتها ومصداقيتها.
ومن خلال الجمع بين الممارسات الفضلى الدولية ودراسات الحالات، سوف تقدّم هذه الدورة إلى الجهات الحكومية لمحة شاملة عن الإعلام الاجتماعي بالإضافة إلى التوجيه اللازم لضمان النجاح التشغيلي.
وتظهر آثار الإعلام الاجتماعي عبر الجهاز الحكومي بكامله وصولاً إلى أعلى المستويات، فبالإضافة إلى قادة التواصل، تتوجه هذه الدورة إلى الرؤساء التنفيذيين ومدراء العمليات وصانعي سياسات الموارد البشرية والمسؤولين عن تكنولوجيا المعلومات.
تعطي هذه الدورة مقدمة عن الإعلام الاجتماعي، وتغطّي ما يلي:
-
مقدمة عن الإعلام الاجتماعي
-
الحكومة والإعلام الاجتماعي
- تحديد الأهداف والنطاق
-
استراتيجيات وقنوات التواصل
-
إدارة الصورة والسمعة
-
المراقبة
- القياس والتحسين