المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ينظم المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة سنوياً المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الأول من نوعه في المنطقة، الذي انطلقت أعماله في العام 2012 .

وتعقد خلال الفترة ما بين 28-29 مارس الجاري الدورة السابعة من المنتدى، تحت شعار "الألفية الرقمية ... إلى أين" بحضور كبار المسؤولين وأصحاب الاختصاص والخبرة من مختلف دول العالم وكبرى المؤسسات الدولية.


يشارك في أعمال المنتدى للدورة الحالية أكثر من 40 متحدثاً من 16 دولة، يناقشون عدداً من القضايا التي تدور حول "مستقبل الاتصال الحكومي في عصر المجتمع الرقمي". ويشهد المنتدى تنظيم 18 جلسة حوارية وملهمة وستة خطابات تفاعلية، وأربع جلسات عصف ذهني، إضافة إلى 7 ورش عمل للصحفيين والمختصين بالاتصال الحكومي وزوار المنتدى، وسط توقعات بمشاركة ما بين 2500 إلى 3000 مسؤول وخبير ومختص من كافة أنحاء العالم.


وتمكن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي يعد نموذجا يحتذى به، من تحقيق مخرجات انبثق عنها إنجازات بارزة تساهم في تطوير منظومة الاتصال الحكومي في المنطقة.

واستقطب المنتدى اهتماماً دولياً بارزاً كونه الأول من نوعه ولما يحمله من رؤية التغيير الايجابي بآليات الأسس المتبعة في الاتصال الحكومي وذلك بهدف زيادة التقارب والتفاعل بين أفراد المجتمع وحكوماتهم وتبني برامج تواصل أكثر شفافية ومسؤولية تعتمد الدقة واحترام عقلية المتلقي.

واتسم المنتدى بجدية البرامج والطروحات المنبثقة عنه القابلة للتنفيذ الفوري بدءاً من إمارة الشارقة التي تبنت الكثير من البرامج التطويرية لآليات الاتصال الحكومي، وصولاً إلى الخروج بمنظومة متميزة في فكر الاتصال الحكومي تستفيد منها كافة القطاعات المعنية محلياً وعربياً ودولياً.