أعلن المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عن فتح باب التصويت للجمهور، على أفضل حملة جرى تنظيمها ضمن فئة "صوت المجتمع" الخاصة بدولة الإمارات، حيث تمنح جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ضمن هذه الفئة للحملة أو الجهة التي أحدثت أكبر تأثير في المجتمع من خلال الاتصال الحكومي.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع الدورة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، التي تنظم فعالياتها يومي الرابع والخامس من مارس المقبل، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في مركز إكسبو الشارقة.

 

وخصصت الجائزة الرابط التالي، https://www.igcc.ae/ar/events/sgca/voting.aspx ، للتصويت على الحملة والذي يستمر لغاية الثالث من مارس المقبل، على أن يشمل التصويت، خمس حملات تم ترشيحها من أصل 27 حملة تقدمت للمشاركة بالجائزة، الأولى لهيئة كهرباء ومياه الشارقة، والثانية لبلدية مدينة كلباء، والثالثة لوزارة المالية، أما الرابعة فهي لدائرة البلدية والتخطيط في عجمان والخامسة للقيادة العامة لشرطة الشارقة.

 

"خلك واعي"

تتضمن مبادرة هيئة كهرباء ومياه الشارقة المرشحة للتصويت، حملة "خلك واعي" التي أطلقتها دائرة الترشيد في الهيئة عام 2017، بهدف نشر ثقافة الترشيد في المجتمع، حيث حرصت الحملة على إيصال المعلومة بطريقة مبتكرة ومبدعة، واستهدفت خلالها جميع شرائح المجتمع وبمختلف فئاتهم العمرية، من خلال زيارة العديد من الدوائر الحكومية والأسواق والمتاجر.

 

"عملنا مسؤوليتنا"

حرصاً منها على تعزيز الهوية الوطنية، نظمت بلدية مدينة كلباء حملة تحت شعار "علمنا مسؤوليتنا" حيث وزعت خلالها 8000 علم، في 23 منطقة من مناطق إمارة الشارفة، على مدى خمسة أيام بمشاركة 294 متطوعاً إلى جانب رجال الأمن من شرطة الشارقة.

 

"دعم رواد الأعمال"

من جهتها، أطلقت وزارة المالية حملة "دعم رواد لأعمال واستقطاب المبتكرين"، بهدف التعريف بهم ودعمهم وتقديم حلول استثنائية لهم، حيث وظفت الوزارة موقعها الإلكتروني لحملات ومبادرات الدعم وأقامت وورش العمل، إلى جانب المميزات التي تم الإعلان عنها للتعريف ببوابة الموردين وتقديم الدعم لهم.

"سعادة المتعاملين"

بدورها، أطلقت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان حملتها "مركز سعادة المتعاملين" قبل نهاية العام الماضي، وعملت من خلاله على تطبيق خطّة التحول الرقمي التي أسهمت في تسويق الخدمات الذكية لتكون واضحة أمام المتعاملين، مستندة بذلك إلى فرق عمل طموحة ضمن خطّة عمل مبنية على أهداف تسعى من خلالها لأن يكون المركز مؤهلاً لإنجاز معاملات المراجعين بسهولة وسير، حيث استقبلت المنصات الإلكترونية التي وفرتها ألف زائر.

وبهدف توفير الخدمات عالية الجودة للمتعاملين، حرصت الدائرة على تدريب المتعاملين وعقدت الدورات التعليمية لتقديم أفضل الخدمات الميسرة باستخدام التطبيقات الذكية بفاعلية وسرعة فائقة، والتي تراعي من خلالها اختلاف الجنسيات واللغات، ليحقق المركز خلالها أعلى نسبة رضا للمتعاملين في الإمارة وصلت إلى 93%، ما خوّل المركز لأن ينال فئة خمسة نجوم كأول مركز في الإمارة يحمل هذه الصفة.

 

"منتزه الشرطة الصحراوي"

ولتحقيق التناغم وسعادة الوظيفية للعاملين وأسرهم، نظم القيادة العامة لشرطة الشارقة، منتزه الشرطة الصحراوي في نسخة الرابعة للعام 2019، ونجح في استقطاب 78 ألف زائر، بتقديم سلسلة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والرياضية والصحية.

 

ويستهدف المركز من مشاركة الجمهور في التصويت، الذي سيتاح لعامة الجمهور في الدولة ومن مختلف الجنسيات، تعزيز شراكة المجتمع المحلي في الارتقاء بمعايير الاتصال وتكريم المؤسسات التي أسهمت في التأثير الإيجابي على حياة الناس عبر حملات الاتصال الحكومي.

 

يشار إلى أن المركز الدولي للاتصال الحكومي، وسعت نطاق جائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها السابعة، لتشمل جميع دول العالم، حيث استحدث 8 فئات جديدة إضافة إلى تطوير بعض الفئات المعتمدة في الدورة السابقة، وتعد فئة "صوت المجتمع" إحدى الفئات المستحدثة في الجائزة.