ونص المرسوم على أن تُنشأ بموجب هذا المرسوم دائرة حكومية في إمارة الشارقة تسمى:

"دائرة الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية في إمارة الشارقة" تتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية اللازمة لتحقيق أهدافها ومباشرة اختصاصاتها.

ويصدر قانون بتنظيم دائرة الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية في إمارة الشارقة وأهدافها واختصاصاتها وكافة شؤونها.