"لجنة إدارة انتخابات استشاري الشارقة" تتأكد من جاهزية بلديات الإمارة

تحميل الموارد
نظمت لجنة إدارة انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال الفترة من 2 وحتى 4 سبتمبر، عدداً من الزيارات التفقدية لبلديات مدينة الشارقة، والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية، لتفقد مدى جاهزية البلديات لاستقبال التسجيل في الهيئات الانتخابية في مقار البلدية لبدء التسجيل في 15 سبتمبر، وذلك ضمن المرحلة الأولى من العملية الانتخابية.

وقال سعادة أحمد سعيد الجروان، عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس رئيس لجنة إدارة الانتخابات: "زار وفد اللجنة في اليوم الأول بلدية دبا الحصن، وخورفكان، وكلباء، وفي اليوم الثاني بلدية المدام، والذيد ومليحة، وفي اليوم الثالث بلدية مدينة الشارقة، والبطائح، ومليحة، وذلك بهدف الوقوف على آلية العمل والتأكد من استعداد المقار لبدء التسجيل في الهيئات الانتخابية"، لافتاً إلى أنه تم تسخير كافة الموارد والإمكانات التقنية والفنية وطاقات الموارد البشرية لإتمام عملية التسجيل بكل سهولة ويسر.

 

وأشار الجروان إلى أن نجاح التجربة الانتخابية السابقة، شكلت دافعاً لتكثيف الجهود من خلال تيسير العملية الانتخابية، التي تعزز من مسيرة العمل البرلماني في إمارة الشارقة، وفق رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الهادفة إلى الوقوف على احتياجات المواطن، وتلبيتها لتوفير الحياة الكريمة.

 

وبدأت عملية تسجيل الناخبين، عبر الموقع الإلكتروني المخصص لهذا الغرض "https://eccs.shj.ae/shjElection/"، إضافة للتطبيق الذكي عبر "الأندرويد وآبل ستور"، ويحمل التطبيق اسم "انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة 2019م".

 

والجدير بالذكر بأن العملية الانتخابية للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تنقسم على أربعة مراحل، حيث بدأت المرحلة الأولى في الأول من سبتمبر، من خلال إطلاق التطبيق الإلكتروني، وتنظيم عدداً من الزيارات التفقدية لبلديات إمارة الشارقة، وتستمر العملية الانتخابية حتى 11 ديسمبر المقبل.

 

وجاءت انتخابات المجلس الاستشاري حينما أصدر صاحب السمو حاكم الشارقة، المرسوم الأميري رقم (59) لسنة 2015 بشأن تنظيم انتخابات المجلس الاستشاري للإمارة، بهدف تعزيز دور أبناء الإمارة ومشاركتهم في عملية بناء وتنمية المجتمع ومناقشة شؤونه لتحقيق المصلحة العامة للمجتمع. 

شارك الصفحة

أخبار أخرى