إستراتيجية الهوية

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة مرسوما أميريا رقم (8) لعام 2017، بإعادة تنظيم "مركز الشارقة الإعلامي"، ليصبح مسماه "المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة"، والذي يعتبر هيئة حكومية مستقلة تستهدف تعزيز مكانة الإمارة إعلاميا، وصياغة سياسة إعلامية تواكب التطورات المتسارعة في قطاع الاتصال والإعلام، وليكون المرجع الأساسي والموثوق لأخبار حكومة الشارقة والدوائر الحكومية المختلفة في الإمارة.

الرؤيـــــــــة

  • صوت إمارة الشارقة الأول عبر تقديم صيغٍ ريادية لإيصال رسالتها محلياً وعالمياً.

الرســـــــــــــالـة

  • بناء منصة إعلامية مبتكرة تستخدم لغة المستقبل وآلياته، تعمل على تعزيز الاتصال الحكومي، وترسيخ ركيزة مرجعية لكافة أخبار حكومة الشارقة، وصياغة خطاب إعلامي متفرّد يتماهى مع مشروعها الثقافي الحضاري، وإغناء الخطاب الإعلامي العالمي من خلال بناء شراكات طويلة الأمد مع المؤسسات الإعلامية على الصعيد المحلي والدولي.     

القـيــــــم

  • المصداقية | التميز والإبداع | الدقة والشفافية | المبادرة | الشراكات الفعّالة | المرونة | التكيف.

الأهــداف الاستراتيجية

  • رسم السياسية الإعلامية لإمارة الشارقة في ضوء قيم الإمارة والتغيرات الجارية في سبل الاتصال وتقنيات المستقبل.
  • دعم المستوى المعرفي للمؤسسات والعاملين في قطاع الاتصال والطلبة.  
  • توفير الدعم الإعلامي للمؤسسات الحكومية من خلال تقديم محتوى إبداعي ومبتكر.
  • المساهمة في تحقيق رضا مجتمعي عن طريق بناء منظومة التواصل المفتوح مع أفراد المجتمع.
  • تطوير منظومة عمل مؤسسية مرنة وفاعلة وكفؤة.