رسالة الرئيس

الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام

ترتكز أهداف المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة منذ تأسيسه على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتعزيز مكانة الإمارة إعلاميًا على المستوى المحلي والإقليمي والدولي ونقل رسالة الشارقة إلى العالم وبلورة الفكر الإعلامي للإمارة.

وفي الوقت الذي تولي فيه إمارة الشارقة القطاع الإعلامي أهمية بالغة كونه يشكل رديفاً رئيساً للتطوير والبناء، يحرص المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على مواكبة قفزات التطوير النوعية التي تشهدها الشارقة ودعم حضورها الإعلامي وتعزيز تواصلها مع مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية .

أننا نؤكد حرصنا على توفير المعلومة الصحيحة والدقيقة بالتنسيق مع الجهات المحلية والاتحادية المختصة والعمل بيد واحدة مع كافة مؤسسات وجهات الإمارة لنقل إنجازاتها والوقوف على السلبيات ومعالجتها ودعم مشروع إمارة الشارقة الإعلامي والثقافي.

ومنذ انشاء المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة تم إطلاق العديد من البرامج والمبادرات التي تساند خطوات الشارقة نحو تحقيق التنمية المستدامة منها المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي يحظى بمشاركة دولية كبيرة، وجائزة الشارقة للاتصال الحكومي التي توسعت مؤخراً خليجيا الى جانب إطلاق المهرجان الدولي للتصوير الأول من نوعه في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط ويهدف الى الارتقاء بمهنة التصوير و تقديم تجارب عالمية.